Friday, March 27, 2009

مديــح والــدة الإلــه



بواجب الاستئهال حقاً نُغبِّطُ، والدةَ الإله الدّائمةَ الطّوبى، البريئةَ من كلِّ العيوبِ أمَّ إلهِنا. يا مَنْ هي أكرمُ من الشاروبيمِ، وأرفعُ مجداً بغير قياسٍ من السيرافيم، التي بغير فسادٍ ولدَتْ كلمةَ الله، حقاً أنَّك والدةُ الإله، إيّاكِ نُعظِّم.

Wednesday, March 25, 2009

البطولة الأوروبية لفن التزلج على الجليد


فاز الألمانيان الجونا سايشنكو و روبين شسولكوف ببطولة أوروبا لفن التزلج على الجليد التي أقيمت في هلنسكي في فينلندا، حيث تم تتويج اللاعبين بلقب البطولة للمرة الثالثة وحمل معهما الميدالية الذهبية إلى جانب لقب بطولة العالم.

Tuesday, March 24, 2009

باحث روسي يعلن عن سقوط النظرية النسبية لإينشتين



ما تزال نظرية النسبية التي وضعها اينشتاين تتعرض لانتقادات ومراجعات من جانب العاملين في مجال الفيزياء النظرية والتطبيقية.

وينفي جبرائيل بازييف الباحث الروسي ثبوت سرعة الضوء الذي اكده أينشتين وأسس عليه نظريته النسبية. كما يدّعي الباحث أنه اكتشف جسيما جديدا أسماه "الإلكترينو"، ما دعاه إلى التشكيك في مبدأ بناء الذرة الذي حدده راذرفورد عام 1911.

علما أن بازييف التي يعتبر متخصصا في علم الأحياء وبالتحديد في بعض أنواع الطيور في القوقاز، بدأ بوضع نظريته في مجال الفيزياء في عام 1982. الا أن معظم المجالات العلمية الروسية رفضت نشر مقالاته ولا يعتبر معظم العلماء استنتاجاته في مجال الفيزياء النظرية والتطبيقية جدية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

النساء أكثر قدرة من الرجال على مواجهة الضغوط النفسية


أوضحت دراسة أجراها أخصائيون نفسيون في ألمانيا أن تعرض الأطفال لضغوط نفسية في بطون أمهاتهم، يزيد من احتمال إصابتهم بالأمراض، مشيرة إلى أن النساء في العادة أكثر قدرة على مواجهة الضغوط النفسية من الرجال.

المزيد، أنقر هنا

Saturday, March 21, 2009

ذكرى معركة الكرامة

تصدي المدافع الأردنية للدبابات الإسرائيلية

الملك الحسين القائد الأعلى للقوات المسلحة على ظهر دبابة اسرائيلية معطوبة بعد معركة الكرامة

يحتفل الوطن كل عام بهذه المناسبة الخالدة، مناسبة ذكرى معركة الكرامة التي سطر خلالها نشامى الوطن الجيش الأردني أروع البطولات وأجمل الانتصارات على ثرى الأردن الطهور... وفي ذكراها يحلو الفرح وتسمو معاني النصر... ومهما كان احتفالنا بهذه المناسبة الخالدة فإننا لن نفيها حقها لأنها أكبر من كل الكلمات والاحتفالات... حيث تحوم أرواح الشهداء في فضاءات الأردن... فوق سهوله وهضابه وغوره وجباله... وتسري في العروق رعشة الفرح بالنصر ونشوة الافتخار بهذا الجيش العربي الأردني... وتطمئن القلوب بذكر الله وهي تقرأ قول الحق على روح قائد الكرامة الحسين بن طلال "رحمة الله" وشهداء الكرامة... فيسمو الوطن بقدسية أرضه وحرية إنسانه وكرامة أمته وأصالة رسالته...

معركة الكرامة وقعت في 21 آذار 1968 حين حاولت قوات الجيش الإسرائيلي احتلال الضفة الشرقية من نهر الأردن لأسباب تعتبرها إسرائيل استراتيجية. وقد عبرت النهر فعلا من عدة محاور مع عمليات تجسير وتحت غطاء جوي كثيف. فتصدت لها قوات الجيش الأردني على طول جبهة القتال من أقصى شمال الأردن الى جنوب البحر الميت بقوة. وفي قرية الكرامة التحم بجانب الجيش الأردني مجموعة من الفدائيين وأبناء العشائر الأردنية من سكان تلك المنطقة في قتال شرس بالسلاح الأبيض مع الجيش الإسرائيلي في عملية استمرت قرابة الخمسين دقيقة. واستمرت المعركة أكثر من 16 ساعة، مما اضطر الإسرائيليون على الانسحاب الكامل من أرض المعركة تاركين وراءهم ولأول مرة خسائرهم وقتلاهم دون أن يتمكنوا من سحبها معهم. وتمكنت القوات الأردنية في هذه المعركة من تحقيق النصر والحيلولة من تحقيق إسرائيل لأهدافها.



المزيد، أنقر هنا

Tuesday, March 17, 2009

Panamericana Escola de Arte e Design: How far does your creativity go




Advertising Agency: AlmapBBDO, São Paulo, Brazil
Creative Directors: Marcello Serpa, Luiz Sanches, Dulcídio Caldeira
Copywriter: Andre Godoi
Art Director: Andre Gola
Producer: José Roberto Bezerra
Account Supervisors: Martha Almeida, Isabela Filippi
Advertiser’s Supervisor: Enrique Lipszyc
Published: February 2009

Thursday, March 12, 2009

Action Innocence: Alone



Advertising Agency: McCann Erickson, Brussels, Belgium
Creative Directors: Koen Nuyts, Tony Naudts-Ducene
Graphic Designers: Greg Pin, Thomas Sauvenière (bannering campaign)
Copywriters: Michael Thuy, Eveline Vincke, Patrick Pinchart
Account Managers: Madelieve Timmermans, Judith Floor
Account Supervisor: Joelle Vandeville
Aired: 2008

Tuesday, March 3, 2009

معرض سيبت 2009

يفتتح يوم غد الثلاثاء في هانوفر بألمانيا معرض سبيت السنوي للتكنولوجيا الذي يعد واحدا من أكبر معارض تكنولوجيا وبرامج الكمبيوتر في العالم. وتأسس معرض سبيت وأسمه الكامل بالألمانية "مكتب ومركز تكنولوجيا المعلومات" في الأصل في عام 1970 في معرض هانوفر الصناعي. وأصبح سبيت في النهاية معرضا متكاملا مستقلا في عام 1986. وكان أكبر معرض سبيت على الإطلاق في عام 2001 في ذروة ازدهار الكمبيوتر عندما شغل 8100 عارض مساحة 430 ألف متر مربع من ساحات العرض وهو ضعف مساحة المعرض في العام الحالي.

Sunday, March 1, 2009

Arrive Alive: Speed, Cell, Drunk

Speed

Cell

Drunk

Advertising Agency: Saatchi & Saatchi, Cape Town, South Africa
Creative Director: Anton Crone
Art Director: Gareth Cohen
Copywriter: Rolf Fitschen
Published: February 2009